الأخبار

النائب العام يصدر أمرا بإنشاء نيابة متخصصة لمكافحة الإرهاب وقضايا الأسلحة

الخرطوم – صوت الهامش

أصدر النائب العام السوداني عمر أحمد محمد قرارًا قضى بإنشاء نيابة متخصصة لمكافحة جرائم الإرهاب، والأسلحة والذخيرة، والتهرب الجمركي.

وياتي هذا القرار متزامنا مع حملة جمع السلاح التي دشنتها رئاسة الجمهورية غضون الاسابيع الماضية ،وقاد نائب الرئيس السوداني حسبو عبدالرحمن جولة موسعة شملت ولايات دارفور الخمس فضلا عن شمال وغرب كردفان من اجل التنوير بالحملة.

وجاء قرار النائب العام في إطار طوافه مع اللجنة العليا لجمع السلاح بولايتي شمال وغرب كردفان، التي أطلع خلالها على التقارير الجنائية، وموقف التصرف في القضايا، ومعوقات سير العمل بالنيابات العامة والمتخصصة في الولايتين وتحقيق الانتشار المكاني بكافة المحليات.

ووجه بنقل عدد من أعضاء النيابة العامة، لسد النقص في عدد وكلاء النيابات بالولايتين، وانتداب عدد من الموظفين والعمال من بعض الوزارات لتغطية العجز الموجود في العناصر المساعدة ببعض النيابات خاصة التي بها عدد كبير من البلاغات.
وطالب النائب العام بحسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا) ، رؤساء النيابات بسرعة الفراغ من التحريات مع مراعاة كفالة كافة الحقوق الدستورية والقانونية لأطراف الدعوى الجنائية.

مقالات ذات صلة