الأخبار

“الشعبية” تؤكد التزامها بفتح المسارات التي اغلقتها الحكومة لست سنوات

أديس أبابا :صوت الهامش

أكدت الحركة الشعبية/ شمال التي تقاتل الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق ، التزامها بمعالجة القضية الإنسانية وفتح المسارات التي اغلقتها الحكومة لمدة سته سنوات .

وكانت واشنطن اقترحت أن تتولى وكالة المعونة الاميركية والمنظمات الإنسانية نقل المساعدات والأدوية إلى أي مطار سوداني داخلي ، وهو ما رفضته الحركة الشعبية وتطالب بإدخال 20 % من المساعدات عبر منفذ اصوصا الاثيوبي،

وبحسب بيان للحركة تلقته “صوت الهامش” ، أعلنت التزامها برفض الحلول الجزئية والبحث عن حل شامل يخاطب خصوصيات مناطق الحرب في جبال النوبة والنيل الازرق ودارفور.

وقالت الحركة عقب ختام اجتماعها مع وفد امريكي ، انها ناقشت مع مدير مكتب المبعوث الامريكي ، التحسينات التي طالبت الحركة بادخالها في المقترح الانساني الامريكي ، وأكدت بانه اتفق الطرفان علي مواصلة البحث التفصيلي في القضايا التي دفعت بها الحركة.

وفشلت اخر جولة مفاوضات الخاصة بوقف العدائيات والعمل الانساني بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال في مسار المنطقتيين في أغسطس من العام الماضي

ولفت البيان الي ان الحركة ناقشت رفع العقوبات عن الحكومة وعلي ضرورة ان يشمل تطبيق العلاقات قضايا السلام الشامل والتحول الديمقراطي.

واتهمت الحركة الشعبية سلاح الجو السوداني قيامه بطلعات جوية في جبال النوبة لترويع المواطنين، واعتُبرت ان ذلك خرق لالتزامات النظام.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Malik Agar Eer,

    Feeling sorry and confusing all, but his role had totally dwindled and ti,me will prove it. He wants to prove that still he is the associate dictator to order all through the ways he and the finished colleague politically Yasser Arman. But dragging all into such false appearance and panicking status means a lot to understand why all that is waste of others time only. Gen. Azat Kuku, try not to imitate the habit of the Gen. Jagouet Makwar, when he was badly used by Yasser Arman.