الأخبار

السويد تجدد حبس زعيم الجنجويد المعتقل لديها

أستكهولم : صوت الهامش

جددت محكمة سويدية في أستكهولم حبس زعيم الجنجويد المعتقل لديها منذ إبريل الماضي أرباب ادريس الي حين اكتمال التحقيقات التي تجريها السلطات داخل وخارج السويد .

واعتقلت السلطات السويدية مطلع إبريل الماضي ، المدعو ارباب إدريس الذي عمل سابقا بمليشيات الجنجويد بشمال دارفور ، ووجهت له تهم بأرتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور السودانية ، في الفترة ما بين عامي 2003 و2004 وشملت الجرائم حرق القري واغتصاب النساء .
وبحسب صحيفة لوبي قالت المدعية العامة في النيابة العامة بستوكهولم “هنا ليموين” سنستمر في استجواب المتهم ، وننتظر معلومات أضافية اخري ، وسوف نفتح تحقيق ثاني ، لجهة إنها رفضت إعطاء معلومات إضافية .

وكانت المحكمة السويدية والمدعية العامّة قالت في وقت سابق ان هنالك خطر علي المعتقل اذا أطلق سراحة ، والخطر يتمثل في اعاقة التحقيق .

‫والجدير بالذكر ان رابطة ابناء دارفور بالسويد قامت برفع دعوى قضائية ضد ارباب ادريس في العام 2014 ، استناداً علي ادلة وأبرزها إقراره الشخصي (صوت وصورة) في مقابلة رسمية وموثقة،يقر فيها بمشاركته الكاملة في جرائم الإبادة الجماعية والأغتصاب وجرائم الحرب التي وقعت بدارفور إبان عمله مع النظام الحاكم بالسودان‬ .

 

 

 

مقالات ذات صلة