الأخبار

الرئيس السوداني يزور السعودية لأول مرة منذ الازمة الخليجية

الخرطوم:صوت الهامش

غادر الرئيس السوداني عمر البشير (الإثنين) الى المملكة العربية السعودية لاداء شعيرة العمرة ، بحسب ما نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا).

وكان وزير الخارجية السودان قد عقد إجتماعا مع سفراء الامارات والبحرين والمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالازمة الخليجية ، وأشارت مصادر حينها ان السفراء طالبو السودان بحسم موقفه النهائي من الأزمة الخليجية.

ونقلت تقارير صحفية ان البشير سيجتمع مع عدد من المسؤلين السعوديين للتباحث فيما يتعلق بالازمة الخليجية ، خاصة وان الخرطوم أعلنت عن لعبها دور الوسيط في طي خلافات دول مجلس التعاون الخليجي.

وودع الرئيس السوداني بمطار الخرطوم الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي وعدد من الوزراء .

ويرافق الرئيس السوداني في زيارته بروفيسور إبراهيم غندور وزير الخارجية و حاتم حسن بخيت وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير مكاتب رئيس الجمهورية.

وأعلنت المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر حلفائهم ، عن قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر وسحب سفرائهم فضلا عن حصار بري وبحري وجوي تجاه قطر بسبب إتهامها بدعم وإيواء الارهاب.

وكانت الحكومة السودانية أعلنت وقوفها بالحياد من الازمةً الخليجية ، حيث دعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلي تهدئة النفوس والعمل علي تجاوز الخلافات ، معلنة عن استعدادها الكامل لبذل جهوده ومساعيه لتهدئة النفوس .

مقالات ذات صلة