الأخبار

الجيش الشعبي: مليشيات من الدعم السريع تعتدي علي المواطنين بمنطقة كرنقو بجبال النوبة

كاودا : صوت الهامش

إتهم الجيش الشعبي لتحرير السودان التابع للحركة الشعبية قطاع الشمال- مليشيات الدعم السريع بالإعتداء علي المواطنين في منطقة (كرنقو) بجبال النوبة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان أرنو نقوتلو لودي في بيان صادر (الخميس) تلقتة (صوت الهامش) ان مليشيات الدعم السريع التابعة للمؤتمر الوطني قامت بالاعتداء علي مواطني منطقة كرنقو الواقعة في الجنوب الغربي لمدينة كادوقلي عددت مرات في ايام 14 و19 من الشهر الجاري.

وكشف “ارنو” ان المليشيات قامت بقتل مواطن واختطفت أخر ، وجد من بعد ذلك مقتولا بعد ان نهبت منه الأبقار الا ان فزع للاهالي تمكن من أسترجاع الابقار المنهوبة.

وأشار “ارنو” ان مليشيات الدعم السريع تابعة للقوات المسلحة السودانية لا تتحرك الا وفق أوامر تصدر لها مباشرة بموجهات محددة تستهدف المواطنين العزل ولارهابهم ونهب ممتلكاتهم وعرقلتهم من ممارسة نشاطهم الزراعى.
وأكد الناطق الرسمي للحركة ان هذه التكتيكات يمارسها النظام ضد المواطنين فى مناطق سيطرة الحركة الشعبية .

ونوه “أرنو” ان النظام ينوع ويغير التكتيكات حسب ما تقتضيه الظرف وذلك فى مواصلة لاستراتيجية التجويع والقتل والتشريد الممنهج مع التركيز على التضليل الاعلامى للرأى العام السودانى والعالمى بانه يلتزم بما سمى بوقف اطلاق النار.

مقالات ذات صلة