الأخبارشرق السودان

الجبهة الشعبية تطالب بالحكم الذاتي لشرق السودان وتتبرأ من الحوار الوطني

الخرطوم :صوت الهامش

تبرأت الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير في شرق السودان تبرأت من الحوار الوطني الذي إنتهي باعلان ما سمي بحكومة الوفاق الوطني ، وطالبت الجبهة بالحكم الذاتي لإقليم البجا شرقي السودان.

وإتهمت الجبهة في بيان تلقته (صوت الهامش) النظام بالتلاعب بالحوار والتنصل عن إتفاقيات مسبقه تمت بين الجبهة والنظام ولجنة الحوار تشير الي استصحاب رؤية الجبهة في حل قضايا البلاد ،وضمان عدالة المشاركة والتعهد بوضع رؤي الجبهة ضمن التوصيات وتنفيذ المخرجات وتاكيد تمثيل القوي في لجنة الحوار الوطني.

ووصفت الجبهة الأمر بالمهرجان سابق الإعداد والنسج فضلا عن الحشد المفبرك ، متهما الاجهزة الامنية بتزييف الارادة والتلاعب بتوصيات اللجان وتغييرها.

وأشار بيان الجبهة الي انها لم تجد من رئاسة الجمهورية سوي التعنت وإغلاق الابواب والتجاهل والصمت والإبعاد من كل اللجان والإجتماعات واللقاءات فضلا عن عرض هزيل بالمشاركة علي مستوي موقع وزير ونائب والي وموقع تشريعي ولائي.

وشككت الجبهة من رغبة الحكومة في تنفيذ مخرجات الحوار بشكل محايد ، معلنا ان الحوار الوطني لم يكن مدارا بحياد بسبب التزوير والخداع والاملاء،وتعويق المشاركة الحرة وتوجيه مخرجاته بواسطة الحكومة في تزوير واضح لإرادة الشعب.

وقالت بأنه ليس حوارا وطنيا ولن يحل اي مشكلة وطنية ووصفته بالتحالف للتيار الإسلامي ، وان الحكومة الجديدة بأنها الوجه الإرهابي القديم لحكومة الرجل الواحد.

مقالات ذات صلة