الأخبار

الجبهة الثورية تدعو الحركة الشعبية لتجاوز الخلافات والخروج بما يحفظ قضايا الوطن

الخرطوم : صوت الهامش

طالبت الجبهة الثورية السودانية جناح جِبْرِيل ابراهيم قيادات الحركة الشعبية إلى تجاوز هذا الامتحان الذي تمر به عقب استقالة نائب رئيس الحركة الشعبية / شمال عبد العزيز الحلو وطالبتها الخروج بما يحفظ قضايا الوطن ومصالح شعبه.

وكان مجلس تحرير إقليم جبال النوبة  قد أصدر بيان ، بسحب الثقة عن الامين العام للحركة ياسر عرمان بجانب سحب ملف التفاوض والعلاقات الخارجية والتحالفات السياسية واعتمد المجلس في ختام اجتماعاته التي انتهت أمس (السبت) حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة باعتباره حق وفقا للقانون والمواثيق الدولية.

وقالت الجبهة في بيان ختام اجتماعات مجلسها القيادي مزيل بتوقيع رئيس قطاع الإعلام التوم هجو تلقته (صوت الهامش) ان مسيرة العمل الوطني المعارض اعتراها قصور في الممارسة أدي الي تعثر مسيرتها وزرع مظاهر الفرقة والشتات بين صفوفها.

ووصل رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان مالك عقار وياسر عرمان وأعضاء المجلس القيادي للحركة الشعبية الي جبال النوبة جنوب كردفان اول أمس (السبت) حيث انخرطوا في اجتماعات مطولة مع رئيس هيئة الأركان ونوابه وكبار الضباط يتقدمهم الجنرال جقود مكوار وحاكمي إقليمي جبال النوبة جنوب كردفان والنيل الأزرق سليمان جبونا وصديق المنسي.

وقالت “الثورية ” أن مسيرة العمل الوطني المعارض اعتراها قصور في الممارسة أدي الي تعثر مسيرتها وزرع مظاهر الفرقة والشتات بين صفوفها.

وأوضحت أن الالتزام بالمؤسسية والإيفاء بالمواثيق والعهود بين مكونات المعارضة يشكل الضمان الوحيد لوصول المشروع الوطني إلى غاياته المرجوة ، لجهة ان التعاطي الشفاف والوضوح في طرح هذه القضايا الجوهرية عمل اصلاحي إيجابي يصب في مصلحة الوطن.

مقالات ذات صلة