الأخبار

الاجهزة الأمنية تستدعي رئيس مجلس الكنائس السودانية لمشاركته في مؤتمر صحفي

الخرطوم: صوت الهامش

كشفت معلومات موثوقة تلقتها “صوت الهامش” اليوم عن أستدعاء الأجهزة الأمنية أمس واليوم رئيس مجلس الكنائس السودانية القس مبارك حماد بسبب مشاركته فى مؤتمر صحفي عقد بالخرطوم في قضية القساوسة، والأدلاء ببعض المعلومات عن الانتهاكات التي تطول المسيحين فى السودان.

وقال مصدر الذي فضل حجب إسمه لـ”صوت الهامش” اليوم ان الاجهزة الامنية ظلت تراقب رئيس مجلس الكنائس السودانية مبارك حماد بعد إن شارك في مؤتمر صحفي عقده إتحاد طلاب جبال النوبة بالجامعات والمعاهد العليا بالخرطوم في الحادي عشر من الشهر الجاري حول ” إصدار الحكم في قضية القساوسة وقضية الفقيد محمد الصادق ويو” بالاضافة الى الانتهاكات التي يتعرض اليها طلاب وشعب جبال النوبة، وادلاء القس بمعلومات واضحة حول الانتهاكات التي تطال المسيحيين في الخرطوم وابدى موقف واضح منها.

كما استدعت الاجهزة الامنية شيخ كنيسة المسيح السودانية بمحلية امبدة الحارة (43) الشيخ ميلاد موسي منزول، دون توجيه اي تهم ضدهم حتى الان بيد ان الاجهزة الامنية تأمرهم مع القس مبارك بالحضور بشكل يومي لمباني الاجهزة الامنية وهم في إعتقال مفتوح.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. بهذه الأوضاع يذداد إيماننا وتوحدنا والتفافنا حول بعضعنا كمسيحيين وشعب وقبيلة النوبة بصفة خاصة ما يجري الآن ليس كافي أن يفصلنا عن محبة المسيح ولكننا يجب أن نصبر الي المنتهي حتي نخلص .