الأخبار

الاتحاد الاروبي يحث الأطراف السودانية المشاركة في خارطة الطريق

الخرطوم : صوت الهامش

حث الاتحاد الاروبي الأطراف السودانية على تسريع المشاركة في إطار خارطة الطريق التى قدمتها الالية الافريقية رفيعة المستوى بقيادة ثامبو أمبيكي .
ووقعت أطراف من قوي نداء السودان تمثلت في حزب الأمة والحركة الشعبية شمال بالإضافة إلى حركتى العدل والمساواة وتحرير السودان جناح مناوي ، على خارطة الطريق فى أغسطس الماضي بعد توقيع الحكومة السودانية عليها في مارس الماضى.
وقال الاتحاد الاروبي في بيان أطلعت عليه “صوت الهامش” ، ان الاتحاد قدم دعم لخارطة الطريق في الماضي وسوف يواصل القيام بذلك مؤكدًا مواصلة حواره مع حكومة السودان نحو مزيد من التقدم .
وأضاف البيان ان إن إعلان الرئيس الامريكي باراك أوباما تخفيف العقوبات المفروضة على السودان هو خطوة مهمة من شأنها توفير أساس لحكومة السودان على المضي قدما في الإصلاحات السياسية، والإسهام في تحقيق السلام في المنطقة.
وخففت الولايات المتحدة  يوم الجمعة، “بعض العقوبات المالية، التي تفرضها على السودان منذ نحو 20 عاما”. وقال البيت الأبيض في بيان إن “إدارة الرئيس باراك أوباما، قررت البدء بتخفيف العقوبات بعد 180 يوما”
وجاء في الأمر التنفيذي الصادر من الرئيس باراك أوباما والذي نشره البيت الأبيض أن رفع العقوبات “يستهدف تشجيع السودان على استمرار مساعيه التي بذلها خلال الأشهر الستة الماضية بشأن حقوق الإنسان والإرهاب.”

مقالات ذات صلة