الأخبار

الإعدام شنقا حتي الموت بميدان عام في حق مغتصب الطفلة (شهد) ذات العامين

الخرطوم: صوت الهامش

أصدرت محكمة جنايات الأسرة والطفل بمدينة بحري شمالي الخرطوم (الخميس) عقوبة الإعدام شنقا حتي الموت بميدان عام في مواجهة مغتصب وقاتل الطفله (شهد) ذات العامين.

وطوت المحكمة التفاصيل الحزينه للقضية بعد ان توصلت من خلال مداولاتها بادانة تحت المادة (٤٥) الإغتصاب من قانون الاسرة والمادة (١٣٠) القتل العمد، وأصدرت عقوبة الإعدام شنقا حتي الموت.

وتعود تفاصيل القضية الي ان الطفلة الضحية التي تبلغ عامين كانت برفقة والدتها في زيارة الي جدتها في منطقة (امدوم) شرقي الخرطوم فكانت الطفلة تلهو في باب منزل جدتها فقام باختطافها والذهاب بها الي منطقة نائية وقام باغتصابها حتي فارقت الحياة فحاول التخلص من جثتها برميها في بئر سايفون.

واكتُشفت الأسرة فقدان طفلتها فابلغت الشرطة التي كثفت من تحرياتها الي ان وجدت الطفلة ملقاة في بئر سايفون فقامت بانتشالها وبعد تحريات دقيقة اوقفت المتهم الذي أنهار امام التحري فاقر بجريمته فدون في مواجهته لائجة اتهامات انتهت بايقاع عقوبة الاعدام عليه.

وانتشرت في السودان مؤخرا ظاهرة أغتصاب الاطفال فقاد ناشطون قانونيين حملة تطالب بحماية الاطفال الي ان اضطرت السلطات لان تسن قانونا خاص لحمايتهم في العام ٢٠١٠.

ويطالب الناشطون بتنفيذ عقوبة إعدام مغتصبي الاطفال في ميدان عام.

مقالات ذات صلة