الأخبار

اضراب الاطباء بمستشفى الجنينة التعليمي إلى متى؟

تقرير : ابراهيم موسى شمو

دخل الاطباء بمستشفى الجنينة التعليمي في إضراب جزئي عن العمل و ذلك ابتداً من يوم الثلاثاء الموافق 2017\فبراير \14، حيث أبلغوا وزارة الصحة قبل يومين عن نيتهم للإضراب عن العمل، مطالبين في ذلك بتحسين أوضاعهم، إضافة إلى أن زيادة الحوافز التي اقرأها وزارة الصحة الاتحادية منذ شهر 9 من العام المنصرم حتى الأن لم يتم صرفها، أيضا هنالك ظاهرة تأخر المرتبات التي أصبحت عادة سيئة تمارسها الوزارة في حق الاطباء، حيث يتم تأخر صرف مرتباتهم حتى الي المنتصف الآخر من الشهر الثاني، الأمر الذي بات يستفيز خدمتها الإنسانية هذه ، أيضا ضعف الجانب البيئي بالمستشفى ونقص المعدات الطبية التي تساعدهم في أداء عملهم بصورة المطلوبة .

يبقى هذا السؤال حائرا إلى متى؟  نسبة لأن وزارة الصحة بالولاية منذ أن تم تسليمها الخطاب من قبل الاطباء حتى اليوم لم تلتفت لمطالبهم الموضوعية.

بعدما استطاعت المستشفى في استقطاب عدد مقدر من الأطباء، باتت وزارة الصحة تقف مثل حاجز في صرف رواتبهم الشهرية، و خاصة المحلقين  Attached في الخدمة حيث ظلوا منذ شهر 12 حتى تاريخ النصرم لم يصرفوا رواتبهم التي لا تسوي قيمة كبيرة حتى لا تستطيع الوزارة سدادها.
يبدو أن هذا الإضراب سوف يكون مفتوح إلى أن يتحقق مطالبهم المشروعة.

مستشفى الجنينة التعليمي ظلت تعاني الإهمال منذ فترة طويلة حيث ضعف الخدمات، والبيئة الرديئة ، ولا ينحصر الأمر على هذا الحد فقط، إنما هناك اشكاليات أخرى كثيرة عوقت سير عمل المستشفى بالشكل الصحيح .

ان مسألة الاهتمام بالاطباء، وبيئة العمل تعتبر من المسألة المهمة التي تساعد الطبيب للعمل بصورة جيدة كما أن ذلك بلا شك يمثل خدمة كبيرة للمواطنين المرضى بالمستشفى.

ارجوا من السيد وزير الصحة الموقر النظر في طلب الاطباء المضربين عن العمل حتى لا يتضرر المرضى من هذا الإضراب الذي يطالب بتحسين أوضاعهم.
ـــــــــــــــ
الجنينة\غرب دارفور

مقالات ذات صلة