الأخبار

إنهيار (2700)منزل بمعسكر كلمة للنازحين جراء السيول التي اجتاحته

نيالا:صوت الهامش

تسببت السيول والأمطار التي هطلت مساء امس (الاربعاء) في إنهيار ما يقرب عن ال(2700) منزل بمعسكر كلمة جنوبي دارفور اثر فيضان وادي (بابا).

وفِي تصريح ل(صوت الهامش) قال سكرتير معسكر كلمة د.صالح عيسي ان ليلة البارحة كانت من أصعب الليالي التي مرت على المعسكر خاصة سناتر (1,5,8)التي تقع على قيف الوادي ، مشيرا الي ان الأضرار التي وقعت على المنازل كبيرة وحتى الامتعة التي اخرجوها من المنازل جرفتها السيول.

وأضاف “عيسي” ل(صوت الهامش) ان هناك أكثر من (300) ألف دورة مياه إنهارت بالكامل وعدد من الفصول بمدرسة النيل ، مؤكدا ان المعسكر غمر بالمياه تماما، وشلت الحركة داخله، وناشد المنظمات والمانحين بالتدخل العاجل للحالة الكارثية لاسيما وان الاوضاع بالمعسكر مزرية تحتاج الى الوقوف عليها.

وتوقع “عيسى” ان يزداد الوضع الصحي سوءا نتيجة المياه المتراكمة بالمعسكر ،مشيرا ان السنوات الثلاث الاخيرة لم يجدوا فيها دعم لنقل المعسكر لأماكن مرتفعة حتى لا يتعرض للفيضانات .

يجدر ان معسكر كلمة تعرض العام الماضي لإنهيار (2500) منزل ، وأكد “عيسي” ان المعسكر يحتاج الى المساعدات الإنسانية العاجلة من أرض الواقع وليس من العربات خاصة وان عملها أصبح رمزي لايذكر.

فيما قال شيخ سنتر (1) موسى على عبدالرحمن الملقب بالمانحين ل(صوت الهامش) ان سنتر (1)تعرض لانهيار أكثر من (7000) منزل دمرت بالكامل ، مشيرا ان الوضع حرج ، حيث لا ماكل ولا ماوى ولا مشرب ، وقال ان هناك عدد من الاشخاص تعرضوا لكسور نتيجة لانهيار المباني عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock