الأخبارقضية دارفور

أهالي قريضة يستنكرون تهديدات والي جنوب دارفور بشأن تفكيك المعسكرات ويتهمون المليشيات بالاستيلاء علي قراهم

نيالا :صوت الهامش

كشف مصدر مطلع ل(صوت الهامش) ان والي جنوب دارفور ادم الفكي منح نازحي معسكرات قريضة بالولاية شهرا لتوفيق اوضاعهم قبل شروعه في تفكيكها وترحيل ساكنيها.

وقالت المصادر ان “الفكي” الذي زار المنطقة علي رأس وفد أمني رفيع ، هدد باتخاذ إجراءات أكثر قسوة تجاه النازحين، تتمثل في إزالة المساكن ووقف المعونات وتعطيل مصادر المياه في حال رفض الاهالي مطالبه بتفكيك المعسكرات.

ولفت المصدر ان الوالي عقد اجتماع سري مع أعيان المنطقة، أرسل فيه توجيهاته الصارمة بتفكيك المعسكرات البالغه (١١) معسكر تنتشر في أجزاء واسعه من قريضة ،مشيرًا الي ان بعض من حضرو الاجتماع اعترضوا علي حديث الوالي ووصفوه بالغير مسؤول ، وطالبوه بتامين قري العودة الطوعية اولا قبل إجبار النازحين علي الخروج من المعسكرات.

وفي الاثناء قال المصدر ان معظم القري التي فر منها نازحي قريضة استولي عليها المستوطنين الجدد والجنجويد والذين قال بانهم استولي علي مزارع المواطنين ومساكنهم.

وكشف عن نشاط مكثف تقوم به المليشيات المسلحة التابعه للجنجويد في ارتكاب تجاوزات في حق الاهالي ، تتمثل في الخطف والقتل والاغتصاب ، واتهم في ذات الوقت معتمد محلية قريضة بالتواطؤ مع المليشيات وتماديه في توقيفهم بسبب الجرائم التي يرتكبونها، وناشد الامم المتحده والمنظمات الانسانية بالتدخل ووقف مخططات الوالي الساعية نحو إفراغ المعسكرات من ساكنيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock