الأخبار

حركة “مناوي” إتصالاتنا مع أبو القاسم إمام هي من باب الأخوية والصداقة النضالية فقط

الخرطوم : صوت الهامش

أعتبرت حركة تحرير السودان قيادة مني اركو مناوي ان التصريحات التي أدلى بها أبو القاسم إمام ( أقراس) رئيس حركة تحرير السودان الثورة الثانية عقب وصوله إلى مطار الخرطوم اعتبرتها مجرد وهم وكابوس عليه أن يفيق منه.

وأكدت الحركة في بيان تلقته “صوت الهامش” انها ترفض وثيقة الدوحة لعلمهم بأن الوثيقة ولدت ميتة، وأشارت بان ذلك موقف معلن أمام الجميع وأضافت ان أهدافهم في مشروع التحرير العريض لا تتسق مع هذه الوثائق التي تُعقد الأزمات أكثر من أن تحلها.

وقالت الحركة بانها ليست على إستعداد للتخلي عن أهدافها ولن تتهاون فيها لأي سبب من الأسباب ونوهت بأن موقفهم ثابت كالجبل ولايستطيع أحد أن يهزَّه ناهيك أن يُغيره أو يُغرينا بأي مكاسبٍ زائلة.

وأضافت الحركة بقولها (اذا كانت وثيقة الدوحة ذات جدوى وبها منفعةٌ ومصلحة لأهل دارفور لقمنا بالتوقيع عليها فوراً ومنذ بدايتها وليس الآن بعدما اتضح لنا وللجميع عدم جدواها وفشلها، وبعد أن اتضح أيضاً للجميع لماذا تم صنع منبر الدوحة والغرض منه)

وزادت ( لو كانت الدوحة تُلبي طموحات أهل دارفور لكانت قد وفرت الأمن للنازحين واللاجئين وأعادتهم إلى قراهم، ولكن الإتفاقية جعلت الوضع يتأزم أكثر من ما كان عليه في الماضي) .
وأكدت الحركة أن الإتفاقية قد ماتت وشُيعت إلي مثواها الأخير، وأشارت الي ان إيقاف الحرب وإعادة الإستقرار يحتاج إلي وثيقةٍ قويةٍ تُعالج أزمة الوطن عامة ومناطق الحرب خاصة عبر تناولها من جذورها.

مقالات ذات صلة