الأخبار

ترحيل( 40) سودانيا من معسكر للاجئيين بالحدود الفرنسية للخرطوم بالقوة

فرنسا / صوت الهامش

 

وصلت الى مطار الخرطوم مساء أمس طائرة على متنها عدد 40 سودانيا من طالبي اللجؤ كانوا بالحدود الفرنسية الايطالية .
وأجبرت السلطات الايطالية بالتنسيق مع الحكومة السودانية طالبئ اللجؤ والذين ينحدر أغلبهم من دارفور على الصعود الى الطائرة المتجهه الى الخرطوم بالقوة.

وقال مصدر ل (صوت الهامش)ان طالبئ اللجؤ رفضوا ترحيلهم الى السودان قسرا وان بعضهم وصلوا الى مطار الخرطوم مقيديين بحبال.”.
وخضع المرحلون الى تحقيقات مكثفة من السلطات الامنية بمطار الخرطوم لحظة وصولهم وتم احتجازهم بالمطار قبل ان يتم اطلاق سراحهم .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية لوكالة الانباء الحكومية (سونا) أمس “ان ترحيل العالقين بين الحدود الايطالية والفرنسية تم بالتنسيق بين السلطات المختصة بوزارتي الداخلية والخارجية الفرنسية والسودانية وبناءا على مزكرة تفاهم موقع بين الحكومة السودانية والايطالية” .

ونوه الى ان” السلطات الايطالية اتصلت بالسفارة السودانية بروما للتنسيق لترحيلهم بعد ان رفضت فرنسا اعطائهم اللجؤ”.

وكانت حركة تحرير السودان- جناح عبد الواحد دعت في بيان قبل عدة أيام، دعت منظمات الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان الى التدخل وحماية طالبئ اللجؤ من الترحيل الى السودان، وذلك بعد بروز اتجاه لترحيل طالبئ اللجؤ العالقين في الحدود الفرنسية الايطالية. واتهمت الحركة الحكومة السودانية بتدبير محاولة لترحيلهم بالقوة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رغم إستهداف العناصر الأفريقية بالابادة الجماعية بشتى أنواعها نجد أن المصالح الدولية حتى في الدول التي تصنف كعالم متحضر تقف ليس موقف المتفرج فقط بل الفاعل المشارك وسقوط دور الأمم المتحدة في بركة ماء دارفور

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock