Search
نشطاء عد الفرسان

تجمع روابط طلاب دارفور بيان بشأن معتقلي عد الفرسان بجنوب دارفور

تجمع روابط طلاب دارفور بالجامعات والمعاهد العليا السودانية

بيان بشأن معتقلي عد الفرسان بجنوب دارفور

إلي كل سوداني وسودانية تجري في دمائه/ها هموم الوطن:

لقد اعتقل جهاز الأمن والمخابرات ،كل من الخريجين: الهادي عبدالرحمن عزالدين وحسين علي أحمد وازرق موسى محمد واحمد الصادق صالح، منذ شهر مايو الماضي 2017 ،وبسبب مطالبتهم بتوصيل خدمة الكهرباء إلى منطقة عد الفرسان، و إلى آلآن ما يزالون قيد الاعتقال في نيالا ولم تقدم إليهم اية تهم.

الاعتقال دون محاكمة تعد انتهاك لحقوق الإنسان ومخالفة للدرستور السوداني الانتقالي ،وإننا ندين عملية أعتقال خريجينا، ونطالب الحكومة بتقديمهم إلى محاكمة عادلة أو إطلاق سراحهم.

وإننا نناشد المنظمات الحقوقية والإنسانية بالداخل والخارج، بالتضامن مع معتقلي ومسجوني الرأي والمطالب وأسرى الحرب،ومآزرتهم قانونياً وانسانياً، في معاركهم مع هذه الحكومة الظالمة المستبدة.

أيها السودانيين والسودانيات:

الماء ،والكهرباء ،والصحة، والتعليم… خدمات أساسية ولا يمكن التنازل عنها ولازاماً علي الحكومة توفيرها دون شرطاً أو تقاعس وتوزيعها بصورة عادلة ومتساوية بين كل أفراد الشعب السوداني ،ومن حق كل فرد في البلاد المطالبة بها دون إذن منها.

إن هذه الحكومة وبسياستها الاقتصادية والاجتماعية… غير العادلة من جهة والخاطئة من جهة أخرى أدت إلى توطيد أركان الفقر المدقع وسط المحتمع السوداني، وإلي إهدار موارد البلاد في الفساد والحروب عبثاً ،وإلى جانب غياب العدالة في توزيع الخدمات الأساسية وان إقليم دارفور طوال تاريخ البلاد ظل يفتقر إلى هذه الخدمات وينام تحت الظلام الدامس، إن تجمع روابط طلاب دارفور يحثكم بالمضي قدماً في المطالبة بكل حقوقكم دون مجاملة وعلي كل الفاشلين في إدارة البلاد عليهم الرحيل من مؤسسات البلاد، وأن السودان غني بأبناءه وبناته الاكفاء لقيادته إلى بر الأمان دون قلق.

المجلد والخلود للشهداء الشفاعل العاجل للجرحى والحرية للمعتقلين والسجناء والأسرى والوطن.

16/يونيو/ 2017م

إعلام التجمع




-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول