Search

بيان تأييد من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالمملكة المتحدة وايرلندا

مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالمملكة المتحدة وايرلندا يؤكد موقفه الثابت مع قرارات شعوب السودان الجديد الممثلة في مجلسي تحرير اقليم جبال النوبة وتحرير اقليم النيل الازرق بالحركة الشعبية لتحرير السودان، بالإضافة الى قيادة اركان الجيش الشعبي لتحرير السودان في الجبهة الاولي وقيادة الجيش الشعبي لتحرير السودان في النيل الأزرق.

كما نعلن التأييد الكامل للقرارات الشجاعة لمجلس تحرير اقليم جبال النوبة بالحركة الشعبية التي صدرت بتاريخ الاربعاء السابع من يونيو2017. ونتفهم تماما الحيثيات التي استند عليها المجلس في اتخاذ هذه القرارات المصيرية المشتركة. منها التنسيق والتأييد الكامل لقرارات مجلس تحرير النيل الازرق بالحركة، وقيادة الجيش الشعبي لتحرير السودان بالنيل الازرق. ونهنئ جميع الرفاق في كافة مرافق الحركة ومؤسساتها وعضويتها والمجتمع المدني في الاقاليم المحررة على هذه الخطوات الكبيرة الجبارة والانجاز التاريخي الهام في سبيل التحرر والانعتاق وتحقيق ارادة الشعوب التي لا تكل ولا تمل ولا تلين ابدا.
كما نتقدم بالتهنئة القلبية للرفيق الرمز القائد عبد العزيز ادم الحلو لاختياره عبر مجالس التحرير بالحركة الشعبية رئيسا للحركة الشعبية لتحرير السودان وقائدا عاما للجيش الشعبي لتحرير السودان. وأنها خطوة عظيمة وفتح صفحة جديدة في سبيل الحرية والممارسة الديمقراطية لتمكين ارادة الشعوب لاختيار ممثليهم، اولى خطوات تحقيق السودان الجديد العلماني الديمقراطي المتنوع، الذي يسع الجميع بحرية والكرامة الانسانية لكل فرد قبل الجميع.
مكتب الحركة الشعبية بالمملكة المتحدة وايرلندا يظل حارسا امينا لمكتسبات شعبنا، وسنعمل معا في الخطوط الامامية تحت القيادة الجديدة لبناء كافة المؤسسات القومية للحركة الشعبية في الداخل كما في الخارج. كما تظل الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان تنظيما وطنيا لكافة ابناء وبنات السودان في كافة اقاليم السودان المختلفة، وفي القرى والحضر، ومناطق الرحل والرعاة، كما بالخارج. وعلى الجميع الانخراط في تنظيمهم الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان وفق مبادئ السودان الجديد والنضال من اجل تحقيق سودان جديد يسع الجميع، على اساس حقوق المواطنة المتساوية قبل القانون، وفق نظام حكم ديمقراطي عادل تحت سيادة القانون.
عليه نهيب بهم جميعا الان للإسهام بفاعلية في بناء التنظيم داخليا تحت القيادة الجديدة، لإقامة السودان الجديد وبناء وحدة السودان السياسية الحقيقية على اسس ندية عادلة جديدة. اي الوحدة بين الانداد المتساوون، وليست الوحدة بين السادة والاتباع الاقنان، او المركز والاقاليم، وإنما الوحدة بين اقاليم السودان اولا لتحديد المركز ثانيا. وحدة بديلة لوحدة الاستعمار الهرمي الظالم القائمة حتى الان.
كما نثمن عاليا المسئولية التاريخية على عاتق القيادة الجديدة الممثلة في الرفيق الرمز الفريق عبد العزيز الحلو، وقيادة اركان الجيش الشعبي لتحرير السودان، ورؤساء مجلسي التحرير بالأقاليم المحررة، وضرورة العمل معا على اكمال ترتيبات البناء القومي للتنظيم في كافة اقاليم السودان المختلفة وفقا لرؤية الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان.
وإنها لخطوة تاريخية وفرصة حقيقية لفتح افاق جديدة للتلاحم الوطني الشامل بين ابناء وبنات السودان جميعا كرفاق وليس سادة واتباع اقنان، او قادة ورعية منقادين، وانما رفاق احرارا متساوون في الكرامة الانسانية والحقوق والوجبات اولا، ثم العمل الجاد على بناء وطن يسع الجميع على قيم الحرية والعدالة والمساواة، السودان الجديد.

التهنئة من القلب لكل اعضاء وجماهير الحركة الشعبية لتحرير السودان في كافة بقاع الأرض.
والمجد والخلود لشهداء الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان.

والنصر لشعبنا اكيد
—————–
عربي يعقوب
السكرتير السياسي والعلاقات الخارجية
مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالمملكة المتحدة وايرلندا
08/06/2017




-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول