الأخبار

الفيفا يحسم الجدل ويجمد نشاط كرة القدم السودانية

الخرطوم: صوت الهامش

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) (الأربعاء) ، تجميد نشاط كرة القدم السودانية ابتداء من 30 يونيو الجاري .

وكانت قد تفجرت أزمة في إتحاد كورة القدم السوداني عقب الاعلان عن موعد قيام الجمعية العمومية للاتحاد التي قاطعتها مجموعه ما تسمي بالتطوير التي يقودها رئيس الاتحاد في دورته السابقة معتصم جعفر.

وإنتهت الجمعية العمومية بفوز الجنرال السابق في الجيش السوداني ووزير الدفاع الاسبق الفريق عبدالرحمن سر الختم،واعلن قادة الاتحاد في دورته السابقة عدم اعترافهم بنتائج الجمعية العمومية واتهموا المؤتمر الوطني وجهاز الأمن بتزوير الانتخابات، وخاطبوا الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص التجاوزات في الجمعية العمومية.

وقال “فيفا” في بيان أطلعت عليه “صوت الهامش” ان وكيل وزارة العدل أصدر مرسوما في 2 يونيو 2017، مما أعطى الشرطة إمكانية الوصول إلى الاتحاد السوداني لكرة القدم (سفا)، “لإخلاء المباني وطرد أعضاء مجلس الإدارة و استخدام القوة إذا لزم الأمر.

واشترط «فيفا» إخلاء مقر الاتحاد السوداني لكرة القدم، من أجل وقف قرار التعليق.

وأبان البيان “نلاحظ أيضا أنه بمجرد الانتهاء من الإخلاء، على ما يبدو تم تسليم مقر الهيئة إلى عبد الرحمن السر الخاتم، الذي عينته الحكومة حديثا رئيس في هذا السياق”.

وأضاف “فيفا” إلى أنه يبدو أن مرسوم وكيل وزارة العدل يتنافى مع النظام الأساسي للفيفا ، وتطبيقه قد يشكل تدخلا في الشؤون الداخلية لاتحاد كرة القدم السوداني .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock