Search
رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي في مؤتمر صحفي بامدرمان .الثلاثاء 10 أكتوبر , 2017

الصادق المهدي: تقرير المصير لجبال النوبة “مؤسف” والحركة الشعبية لم تلتزم بخارطة الطريق

الخرطوم:صوت الهامش

إنتقد زعيم حزب الأمه القومي المُعارض الصادق المهدي تبني مؤتمر الحركة الشعبية – شمال – الإقليمي لحق تقرير المصير لشعب جبال النوبة وقال أن ما صدر في مؤتمر منطقة جبال النوبة مؤسف.

وقال المهدي في مؤتمر صحفي اليوم بدار الحزب ، أن الحركة الشعبية لم تلتزم بوعدها لنداء السُودان حول خارطة الطريق، مبيناً إنهم لم يتركوا مجالاً لرأب الصدع في الحركة.

وأقر المٌؤتمر الإقليمي للحركة الشعبية – شمال – إقليم جبال النوبة حق تقرير المصير لشعب جبال النوبة وفقاً لما إتفق عليه المؤتمرين في المؤتمر الإستثنائي الذي عقد خواتيم الإسبوع الماضي.

وتساءل المهدي “فكيف لمن تسمى بتحرير السٌودان أن يصر على تقرير مصير جزء منه، وقد شهد الناس مآلات تقرير المصير الفاشلة” ؟ وأكد بأنهم لن يدخرو جهداً في المراجعة والمناصحة.

وأكد المهدي بأنهم دعوا لحٌضورمؤتمر الجبهة الثورية في باريس المكونة من ست فصائل هم: العدل والمساواة، وحركة تحرير السودان مني، وحركة تحرير السودان عبد الواحد، والاتحادي الثوري، وجبهة الشرق، وتحرير كوش مشيراً إلي أن حزبه إنتدب د. مريم الصادق نائبة الرئيس، والمحامي إسماعيل كتر مستشار الرئيس للشئون القانونية، وقال ان السلطات منعت د. مريم من السفر كعادة النظم القمعية، بحسب وصفه .

ومنعت السلطات السودانية السودانية أمس الاثنين نائبة رئيس حزب الأمة من السفر خارج السودان ، بعد اكتمال إجراتها ، دون ان تبدئ الأجهزة الأمنية بمطار الخرطوم أسباب منع السفر .

ولفت المهدي أن المؤتمر كان يتعلق بالمرافعه من أجل السلام العادل الشامل، والحوكمة القومية، والتحول الديمقراطي، واعتماد الوسائل السلمية لتحقيق ذلك، ودعا الإعلام الوطني والقضاء بالوقوف معهم لفتح بلاغ دستوري ضد جهاز الأمن والمخابرات الوطني.




One thought on “الصادق المهدي: تقرير المصير لجبال النوبة “مؤسف” والحركة الشعبية لم تلتزم بخارطة الطريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول