الأخبار

السودان : لم نقصد تقليل من دور قناة الجزيرة او الاساءة إليها

الخرطوم : صوت الهامش

قالت الحكومة السودانية إنها لم تقصد التقليل من دور قناة الجزيرة القطرية او الاساءة اليها ، في إشارة الي تصريحات وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان التي أدلي بها في القاهرة بشان “الجزيرة”.

وأدلي وزير الإعلام السوداني بتصريحات في القاهرة قال فيها ان قناة ” الجزيرة” تتمسك بخط إعلامي واضح هو إسقاط النظام في مصر وإثارة الفوضى ، مضيفا انه خطأ ولم يسمحوا به.

وأكدت وزارة الاعلام في بيان لها أطلعت عليه (صوت الهامش) انه لم يطرأ اى جديد على موقف الحكومة فيما يتعلق بالازمة الخليجية او موقفها من الاتفاقيات التى تم توقيعها بخصوص سد النهضة ، ومقررات ومحاضر الاجتماعات التى تمت على المستويين الوزارى والفنى .

ولاقت تصريحات وزير الاعلام السوداني ردود أفعال واسعة ، حيث طالب إعلاميون بإقالته فورا بسبب تجاوزاته.

وأوضح البيان ان حديث وزير الاعلام عن دور المؤسسسات الاعلامية العربية فى الازمات ، كان حديثا معمما استشهد فيه الوزير بقناة الجزيرة ولم يقصد التقليل من دورها او الاساءة اليها ، انما كان ذلك فى سياق الشرح التفصيلى .
وإستنكر الاتحاد العام للصحفيين السودانين ما قاله وزير الاعلام ، وقال بان تصريحاته تنافي الخط العام للسودان فيما يتعلق بالازمة الخليجية.

وأشارت الحكومة السودانية إنها تدعم جهود الوساطة الكويتية بشأن الازمة الخليجية ، مشيرة الي إنها تقف على مسافة واحدة من طرفى الازمة .

يجدر الحكومة السودانية أعلنت وقوفها بالحياد من الازمةً الخليجية ، حيث دعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلي تهدئة النفوس والعمل علي تجاوز الخلافات ، معلنة عن استعدادها الكامل لبذل جهوده ومساعيه لتهدئة النفوس .

مقالات ذات صلة