Search
وزارة الخارجية السودانية

الخارجية السودانية تعلن عن تقصيها الحقائق حول إتهام دبلوماسي في بعثتها لدي امريكا التحرش بسيدة في بار

الخرطوم:صوت الهامش

أعلنت وزارة الخارجية السودانية عن تقصيها الحقائق بشأن الاتهامات المنسوبة لاحد أفراد البعثه الدبلوماسيه السودانية في امريكا لانتهاكه الاداب والسلوك القويم.

وأكد الخارجية في بيان طالعته (صوت الهامش) أنها تأخذ بكل جد وصرامة أي اتهام بانتهاك قواعد السلوك المهني وأخلاقيات الوظيفة العامة.

وكان قد تحرش دبلوماسي سوداني بامرأة في إحدى حانات حي منهاتن في نيويورك ثم حاول الفرار من الشرطة التي لحقت به واعتقلته ثم أطلقت سراحه بعد إبراز هويته الدبلوماسية.

ونقلت صحيفة (ديلي نيوز) عن مسئولين القول، إن المرأة البالغة من العمر 23 عاما أخبرت الشرطة أن حسن صالح، 36 عاما، أمسك ثدييها ومؤخرتها أمس الأحد في تمام الساعة الثانية والنصف صباحا بالتوقيت المحلي في “بار نون” في الجادة الثالثة بالقرب من شارع 13 في منطقة (إيست فيليج) بـمنهاتن.

وبحسب الصحيفة أخبرت المرأة المشمئزة من ذلك السلوك، حارس الأمن في البار بما حدث واستدعيا الشرطة التي وصلت واعتقلت حسن صالح الذي حاول الفرار لكن الشرطة لحقت به وكبلت يديه وساقته إلى قسم الشرطة حيث أبرز صالح هويته كدبلوماسي؛ ونظرا لما يضفيه القانون من حصانة على الدبلوماسيين، فقد أطلقت الشرطة سراح صالح.

وقال مصدر شرطي لـ (ديلي نيوز)، “لا يمكننا عمل الكثير؛ إنه يتمتع بحصانة دبلوماسية”.

وفي يناير الماضي شهد واقعة مماثلة، حيث تم توقيف الدبلوماسي السوداني محمد عبد الله علي، لتحرشه بامرأة في محطة مترو منهاتن. وعلى غرار حسن صالح، تم إطلاق سراح محمد عبد الله علي، بموجب إبرازه هويته كدبلوماسي يتمتع بحصانة.

 




-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول