الأخبار

الجيش الليبي بقيادة حفتر : لدينا وثائق تثبت تورط السودان في دعم الإرهاب في ليبيا وسنسلمها للجنائية

بنغازي : صوت الهامش

قال الناطق باسم الجيش الليبي الذي يقوده المشير خليفة حفتر ، العقيد احمد الممساري ، إنهم لديهم وثائق تثبت تورط السودان في دعم قوات فجر ليبيا ، مشيرا الي انه سيتم تسليمها لاحقا الى المحكمة الجنائية الدولية والأمم المتحدة .

وعرض المتحدث بإسم الجيش الليبي الأسبوع الماضي فيديوهات تظهر و تكشف عن تدخل قيادات قطرية في ليبيا وتورطها في تنفيذ عمليات إرهابية داخل الاراضي الليبية بالتعاون والتنسيق مع السودان .

وكانت الخارجية السودانية نفت دعمها لأي فصائل مسلحة في ليبيا ، ووصفت تلك الاتهامات محل افتراءات وأكاذيب .

وأعتبر “المسماري” في مؤتمر صحفي اليوم ، ان إدعاء الحكومة السودانية بعدم دعمها للإرهاب في ليبيا بأنها إدعاءات واهية ، مشيرا الي انه سيتم رفع نسخ من الادلة التي تورط السودان وبعض دول الجوار بدعم المتشددين في بلاده الي الجنائية .

وأشار ” المسماري” ان هنالك تقارير للمخابرات في ليبيا تؤكد أن هناك تحركات لقطر لدعم جماعات وتنظيمات إرهابية قرب المثلث الحدودي ليبيا السودان مصر.

وكان الرئيس السوداني قد أقر في أغسطس من العام الماضي دعمه لبعض الجماعات الليبية بالسلاح مما ساعد في الاطاحة بنظام الراحل معمر القذافي.

وأضاف المتحدث بإسم الجيش الليبي ان الداعمين الأساسيين للارهابيين في ليبيا هم قطر وتركيا والسودان،ووصفهم بثالوث الارهاب الليبي.

وأوضح “المسماري” اذا كان هنالك خطر حقيقي من القيادة السودانيةً العسكرية ليست علي ليبيا بل علي السودان ، مشيرًا الي انهم سيدافعون عن أنفسهم .

يجدر ان قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، اتهم قطر ودولا أخرى يرجح من بينها السودان في مايو المنصرم ، تورطها في دعم الجماعات الإرهابية في ليبيا .

مقالات ذات صلة