Search
الرئيس السوداني عمر البشير . صورة ل(أ ف ب)

البشير يبدأ غداً الإثنين جولة خليجية تشمل الامارات والسعودية

الخرطوم : صوت الهامش

يبدأ الرئيس السوداني غداً الإثنين جولة خليجية، تشمل الامارات والمملكة العربية السعودية .

واتُخذت الحكومة السودانية موقفا محايدا من الازمةً الخليجية ، حيث دعت قادة دول مجلس التعاون الخليجي إلي تهدئة النفوس والعمل علي تجاوز الخلافات ، معلنة عن استعدادها الكامل لبذل جهوده ومساعيه لتهدئة النفوس .
وبحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا) فإن البشير سيجري مباحاثات مع قيادات في دولة الامارات حول القضايا بين البلدين ذات الاهتمام المشترك .

وقالت وزارة الاعلام في بيان لها اليوم السبت ، انه لم يطرأ اى جديد على موقف الحكومة السودانية فيما يتعلق بالازمة الخليجية ، مشيرة الي انها تعمل مع الشركاء الدوليين لتجاوز الازمة فى دول الخليج .

وسيتوجه البشير الثلاثاء الي السعودية لإجراء مشاورات مع الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان .

يُشار الي ان إعلان المملكة العربية السعودية والامارات والبحرين ومصر ، عن قطع علاقاتهم الدبلوماسية مع قطر واتهامها بدعمها للارهاب ، يثير مخاوف المسؤولين في السودان خاصة اذا استمرت الازمة الخليجية لفترة طويلة دون إيجاد مخرج لها ، في ظل وجود تيارات داخل السودان تدعوا علنا الي الانحياز لقطر .




One thought on “البشير يبدأ غداً الإثنين جولة خليجية تشمل الامارات والسعودية

  1. Idriss

    الداعم الاكبر. والافضل هي التي يمكن ان تبقي الاعلاقة معها هي دولة قطر قدم دعما. كبيرا دون مقابل لكن السعودية قدم لنا عميلا. مزدوجا. والسعودية قدم لنا الارتزاق في اليمن مقابل ريالات
    والعمارات ومصر. ماذا قدم للبشير. اوللسودان. انا شخصيت اقدر المجهودات القطرية اكثر من من الدول الثلاثة. بما. انني لا احبهم. كلهم

Comments are closed.

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول