Search

الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة الخرطوم إلى الالتزام بإصلاحات حقيقية

بروكسل: صوت الهامش

دعا الاتحاد الأوروبي، حكومة الخرطوم إلى الالتزام بإصلاحات سياسية واقتصادية حقيقية، والتصدي للأسباب الجذرية للنزاع في دارفور والمنطقتين.

وفي بيان صحفي -اطلعت عليه (صوت الهامش) – قال الاتحاد الأوروبي إنه لا يزال من الضروري أيضا أن تبذل حكومة الخرطوم مزيدا من الجهود لاحترام القانون الإنساني الدولي وتوفير وصول للمساعدات الإنسانية بشكل آمن وفي الوقت المناسب ودون معوقات إلى المحتاجين.

وأعلن الاتحاد الأوروبي عن استعداده الأخذ بيد حكومة السودان على صعيد السلام والمصالحة في البلاد تمهيدا لإجراء انتخابات حرة وذات مصداقية، وعمل إصلاحات دستوريه شاملة، وذلك تمشيا مع خارطة الطريق التي وضعها الاتحاد الأفريقي ودعمها الاتحاد الأوروبي.

ورأى الاتحاد الأوروبي أن تخفيف العقوبات الأمريكية عن الخرطوم يمثل خطوة هامة على صعيد إعادة اندماج السودان في المجتمع الدولي. وأعرب الاتحاد عن توقعاته أن يحرز السودان مزيدا من التقدم على صعيد التحديات العديدة التي ما زالت قائمة.

وكانت وزارة الاستثمار السودانية قد أعلنت الشهر الماضي، عن رفع قريب للتبادل التجاري مع الدول الأوروبية، موضحة أنه سيتم دعم وإسناد الاستثمارات الأوروبية الموجودة حاليا في السودان، ومنها شركات فرنسية وإيطالية وألمانية وسويدية تعمل في توطين التقنية الأوروبية وشركات أخرى تعمل في مجالات مختلفة مثل النفط والتعدين والسياحة، بجانب شركات من الدنمارك وعدد من الدول الأخرى التي لديها مشاريع استثمارية وإستراتيجية في السودان.




One thought on “الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة الخرطوم إلى الالتزام بإصلاحات حقيقية

Comments are closed.

-
شكرًا لك علي المشاركة . سجل إعجابك بالصفحة لكي تطلع علي اخر مواضيع صحيفة صوت الهامش أول بأول